مرحبا بكِ في منتديات فرش الابداع ! هل هذه هي زيارتك الأولى للمنتديات ؟

سجلي معنا

انت الآن تتصفحين منتدي فرش الابداع


يشرفنا انضمامك معنا فى منتدي فرش الابداع

أهلا وسهلا بك إلى منتدي فرش الابداع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.



فرش الابداع لخدمات التطوير و التصميم نصمم استيلات بلوجر | vb |احلي منتدي |موقع الكترونيه |وغيرها نصمم لها استيلات و نعدل علي الاستيلات ونحول لهم بوبات ونصمم شعرات خدمات تصميم كامله
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تبادل اعلانى





شاطر

الثلاثاء يونيو 18, 2013 2:29 am
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Admin
الرتبه:
Admin
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
الجنس الجنس : ذكر
الابراج : الاسد
الأبراج الصينية : الثور
عدد المساهمات : 433
تاريخ التسجيل : 17/08/2012
العمر : 19
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://farsh-al-ibda3.egyptfree.net

مُساهمةموضوع: هل تعلم أن . . . ؟ ! .




هل تعلم أن . . . ؟ ! .







كل ما في القرآن من « الأسف » فمعناه الحزن إلا : 
﴿ فَلَمَّاْ آَسَفُونَا انْتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ ﴾ [ الزخرف : 55 ] 
فمعناها أغضبونا. [ الإتقان للسيوطي ] 


كل ما في القرآن من « البروج » فهي الكواكب إلا :  
﴿ أَيْنَمَا تَكُونُوا يُدْرِكُكُمُ الْمَوْتُ وَلَوْ كُنْتُمْ فِي بُرُوجٍ مُشَيَّدَةٍ . . . ﴾ [ النساء : 78 ] 
فمعناها القصور الطوال الحصينة. [ الإتقان للسيوطي ] 


كل ما في القرآن من « بعل » فهو الزوج إلا :  
﴿ أَتَدْعُونَ بَعْلًا وَ تَذَرُونَ أَحْسَنَ الْخَالِقِينَ ﴾ الصافات : 125 ]  
فهو الصنم . [ الإتقان للسيوطي ] 


كل ما في القرآن من « البُكم » فهو الخرس عن الكلام بالإيمان إلا :  
﴿ . . . وَ نَحْشُرُهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَلَى وُجُوهِهِمْ عُمْيًا وَ بُكْمًا وَ صُمًّا . . . ﴾ [ الإسراء : 97 ]  
﴿ وَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا رَجُلَيْنِ أَحَدُهُمَا أَبْكَمُ . . . ﴾ [ النحل : 76 ]  
فالمراد عدم القدرة على الكلام مطلقا . [ الإتقان للسيوطي ] 


* كل ما في القرآن من « حسرة » فهي االندامة إلا :  
﴿ . . . لِيَجْعَلَ اللَّهُ ذَلِكَ حَسْرَةً فِي قُلُوبِهِمْ . . . ﴾ [ آل عمران : 156 ] 
فمعناه الحزن. [ الإتقان للسيوطي ] 


كل ما في القرآن من « جثيا » فمعناه جميعاً إلا :  
﴿ وَتَرَى كُلَّ أُمَّةٍ جَاثِيَةً . . . ﴾ [ الجاثية : 28 ]  
فمعناه تجثو على ركبها. [ الإتقان للسيوطي ] 


كل ما في القرآن من « حسبان » فهو الحساب إلَّا :  
﴿ . . . عَلَيْهَا حُسْبَانًا مِنَ السَّمَاءِ . . . ﴾ [ الكهف :40 ] 
فمعناه العذاب المحسوب المقدر. [ الإتقان للسيوطي ] 


كل ما في القرآن من « الدحض » فهو الباطل إلا :  
﴿ . . . فَكَانَ مِنَ الْمُدْحَضِينَ ﴾ [ الصافات : 141 ] 
فمعناه المقروعين أى المغلوبين. [ الإتقان للسيوطي ] 


* كل ما في القرآن من « ريب » فهو الشك إلَّا :  
﴿ أَمْ يَقُولُونَ شَاعِرٌ نَتَرَبَّصُ بِهِ رَيْبَ الْمَنُونِ ﴾ [ الطور: 30 ]  
فالمراد حوادث الدهر. [ الإتقان للسيوطي ] 


* كل ما في القرآن من « الرجم » فهو القتل إلا :  
﴿ . . . لَئِنْ لَمْ تَنْتَهِ لَأَرْجُمَنَّكَ وَ اهْجُرْنِي مَلِيًّا ِ ﴾ [ مريم : 46 ] 
فالمراد لأشتمنك 
و ﴿ . . . وَ يَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًا بِالْغَيْبِ . . . ﴾ [ الكهف : 22 ] 
فمعناه ظنًا . [ الإتقان للسيوطي ] 


* كل ما في القرآن من « الزور » فهو الكذب مع الشرك إلا :  
﴿ . . . وَ إِنَّهُمْ لَيَقُولُونَ مُنْكَرًا مِنَ الْقَوْلِ وَ زُورًا . . . ﴾ [ المجادلة : 2 ]  
فإنه كذب غير الشرك. [ الإتقان للسيوطي ] 


* كل ما في القرآن من « زكاة » فهو المال إلا :  
﴿ وَ حَنَانًا مِنْ لَدُنَّاَ وَ زَكَاةً وَ كَانَ تَقِيًّا ً ﴾[ مريم : 13 ]  
أي طهرًا له. [ الإتقان للسيوطي ] 


* كل ما في القرآن من « زيغ » فالميل إلا :  
﴿ إِذْ جَاءُوكُمْ مِنْ فَوْقِكُمْ وَ مِنْ أَسْفَلَ مِنْكُمْ وَ إِذْ َ زَاغَتِ الْأَبْصَارُ وَ بَلَغَتِ الْقُلُوبُ الْحَنَاجِرَ 
وَ تَظُنُّونَ بِاللَّهِ الظُّنُونَا ِ ﴾ [ الأحزاب : 10 ]  
فمعناها شخصت . أي : فتح عيْنيْه وجعل لا يطرف . [ الإتقان للسيوطي ] 


كل ما في القرآن من « سخر » فالاستهزاء إلا :  
﴿ . . . نَحْنُ قَسَمْنَا بَيْنَهُمْ مَعِيشَتَهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَ رَفَعْنَا بَعْضَهُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَتَّخِذَ 
بَعْضُهُمْ بَعْضًا سُخْرِيًّاً . . . ﴾ [ الزخرف : 32 ]  
فهو من التسخير و الاستخدام. [ الإتقان للسيوطي ] 


* كل ما في القرآن من « أَصْحَابَ النَّار » فأهلها إلا : 
﴿ وَ مَا جَعَلْنَا أَصْحَابَ النَّارِ إِلَّا مَلَائِكَةً . . . ﴾ [ المدثر : 31 ] 
فهم خزنة النار. [ الإتقان للسيوطي ] 


* كل « شهيد » في القرآن غير القتلى فهو من يشهد في أمور الناس إلّا :  
﴿ وَ إِنْ كُنْتُمْ فِي رَيْبٍ مِمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِنْ مِثْلِهِ وَ ادْعُوا شُهَدَاءَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ 
إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ ً ﴾ [ البقرة : 23 ] 
فالمراد شركاءكم. [ الإتقان للسيوطي ] 


* كل ما في القرآن من « صمم » فعن سماع القرآن خاصةً و سماع الإيمان إلا :  
﴿ . . . وَ نَحْشُرُهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَلَى وُجُوهِهِمْ عُمْيًا وَ بُكْمًا وَ صُمًّا . . . ﴾ [ الإسراء : 97 ]  
فمعناه فقد السمع. [ الإتقان للسيوطي ] 


* كل « صلاة » في القرآن عبادةٌ ورحمةٌ إلّا :  
﴿ . . . وَ لَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَ بِيَعٌ وَ صَلَوَاتٌ وَ مَسَاجِدُ يُذْكَرُ 
فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا ً . . . ﴾ [ الحج : 40 ] 
فهي كنائس اليهود و هم يسمونها صلوات . 


كل ما في القرآن من « مصباح » فمعناه كوكب إلا :  
﴿ اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَ الْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ 
الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ . . . ﴾ [ النــور : 35 ]  
فمعناه السراج. [ الإتقان للسيوطي ] 


* كل ما في القرآن من « نكاح » فالتزوج إلا :  
﴿ وَ ابْتَلُوا الْيَتَامَى حَتَّى إِذَا بَلَغُوا النِّكَاحَ فَإِنْ آَنَسْتُمْ مِنْهُمْ رُشْدًا 
فَادْفَعُوا إِلَيْهِمْ أَمْوَالَهُمْ . . . ﴾ [ النسـاء : 6 ] 
فمعناه الاحتلام . [ الإتقان للسيوطي ] 


* كل ما في القرآن من « اليأس » فمعناه القنوط إلا :  
﴿ . . . أَفَلَمْ يَيْئَسِ الَّذِينَ آَمَنُوا أَنْ لَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَهَدَى النَّاسَ جَمِيعًا . . . ﴾ [ الرعد : 31 ]  
فمعناه العلم. [ الإتقان للسيوطي ] 


* كل ما في القرآن من « الصبر » فهو محمود إلا :  
﴿ إِنْ كَادَ لَيُضِلُّنَا عَنْ آَلِهَتِنَا لَوْلَا أَنْ صَبَرْنَا عَلَيْهَا . . . ﴾ [ الفـرقان : 42 ] 
﴿ وَ انْطَلَقَ الْمَلَأُ مِنْهُمْ أَنِ امْشُوا وَ اصْبِرُوا عَلَى آَلِهَتِكُمْ . . . ﴾[ ص : 6 ] 
فمعناه العكوف على عبادة الأصنام. [ الإتقان للسيوطي ] 


* كل ما في القرآن من « الصوم » فهو الإمساك عن الطعام 
و الشراب و إتيان النساء إلا : 

﴿ . . . فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَدًا فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْمًا 
فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنْسِيًّا ﴾ [ مـريم : 26 ] 
فهو الإمساك عن الكلام . 


كل ما في القرآن من « الظلمات و النور » فمعناهما الكفر و الإيمان إلا :  
﴿ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَ جَعَلَ الظُّلُمَاتِ وَ النُّورَ . . . ﴾ [ الأنـعام : 1 ]  
فمعناهما ظلمة الليل و نور النهار. [ الإتقان للسيوطي ] 


* كل ما في القرآن من « الخرق » فمعناه الثقب إلا :  
﴿ وَ جَعَلُوا لِلَّهِ شُرَكَاءَ الْجِنَّ وَ خَلَقَهُمْ وَ خَرَقُوا لَهُ بَنِينَ وَ بَنَاتٍ بِغَيْرِ عِلْمٍ سُبْحَانَهُ وَ تَعَالَى 
عَمَّا يَصِفُونَ ﴾ [ الأنـعام : 100 ] 
فمعناه ادَّعوا و كذبوا . [ الإتقان للسيوطي ] 



















الموضوعالأصلي : هل تعلم أن . . . ؟ ! . المصدر : منتـديات الشـارف الكاتب:الزعيم الابيض



توقيع : الزعيم الابيض



_________________









الإثنين أغسطس 05, 2013 12:50 pm
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف العام
الرتبه:
مشرف العام
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 05/08/2013
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: رد: هل تعلم أن . . . ؟ ! .




هل تعلم أن . . . ؟ ! .







موضوع جميل جداا شكرا جزيلا لك في انتظار جديدك القادم


















الموضوعالأصلي : هل تعلم أن . . . ؟ ! . المصدر : منتـديات الشـارف الكاتب:الفتى المتواضع



توقيع : الفتى المتواضع






الثلاثاء أغسطس 06, 2013 1:33 am
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مدير العلاقات العامه
الرتبه:
مدير العلاقات العامه
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
الجنس الجنس : ذكر
الابراج : القوس
الأبراج الصينية : الخنزير
عدد المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 29/11/2012
العمر : 21
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: رد: هل تعلم أن . . . ؟ ! .




هل تعلم أن . . . ؟ ! .







nice


















الموضوعالأصلي : هل تعلم أن . . . ؟ ! . المصدر : منتـديات الشـارف الكاتب:الزعيم الاسود



توقيع : الزعيم الاسود



_________________
توقيع

حقيقة بعيش الي بحكيه بحكي الي بعيشو مش راح تشوفني بقول شي بروح بعمل نقيضو



الإثنين أغسطس 26, 2013 11:16 am
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مرشح لي يكون مشرف عام او من فريق المساعده
الرتبه:
مرشح لي يكون مشرف عام او من فريق المساعده
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
الجنس الجنس : ذكر
الابراج : القوس
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
العمر : 22
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.muslims-j.com/

مُساهمةموضوع: رد: هل تعلم أن . . . ؟ ! .




هل تعلم أن . . . ؟ ! .







شكرا على الموضوع


















الموضوعالأصلي : هل تعلم أن . . . ؟ ! . المصدر : منتـديات الشـارف الكاتب:الادارة كريم



توقيع : الادارة كريم






الثلاثاء سبتمبر 24, 2013 12:23 am
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
وسام العضو المميز
الرتبه:
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 23/09/2013
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: رد: هل تعلم أن . . . ؟ ! .




هل تعلم أن . . . ؟ ! .







موضوع جميل جداا شكرا جزيلا لك في انتظار جديدك القادم


















الموضوعالأصلي : هل تعلم أن . . . ؟ ! . المصدر : منتـديات الشـارف الكاتب:mohamede ef



توقيع : mohamede ef






السبت أكتوبر 26, 2013 11:38 pm
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مرشح لي يكون مشرف عام او من فريق المساعده
الرتبه:
مرشح لي يكون مشرف عام او من فريق المساعده
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
الجنس الجنس : ذكر
الابراج : القوس
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
العمر : 22
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.muslims-j.com/

مُساهمةموضوع: رد: هل تعلم أن . . . ؟ ! .




هل تعلم أن . . . ؟ ! .







جزاك الله كل خير


















الموضوعالأصلي : هل تعلم أن . . . ؟ ! . المصدر : منتـديات الشـارف الكاتب:الادارة كريم



توقيع : الادارة كريم











  





الــرد الســـريـع
..




الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)








تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يونيو 26, 2017 5:23 pm



 

RSS - XML- HTML  - sitemap -sitemap2 -sitemap3